القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

الفرق بين تداول العقود الآجلة وتداول الفوركس في السوق الفورية

ازداد الاهتمام العام بتداول الفوركس بشكل كبير في السنوات الأخيرة مع ظهور تداول الفوركس عبر الإنترنت. قبل هذا التطور ، كان على معظم الأفراد إما تداول كميات كبيرة جدًا من العملات مع البنوك الخاصة بهم أو تداول العقود الآجلة للعملات الأجنبية في بورصات مثل السوق النقدية الدولية في بورصة شيكاغو التجارية.

يسمح معظم وسطاء الفوركس عبر الإنترنت الآن لتجار التجزئة بتداول العملات بكميات أقل بكثير في سوق العملات الفورية ، لذلك قد يرغب العديد من المتداولين الأفراد في استكشاف خياراتهم لتداول العملات الفورية والعملات الأجنبية الآجلة.
علاوة على ذلك ، نظرًا لوجود اختلافات كبيرة بين تداول العقود الآجلة للعملات وتداول الفوركس في السوق الفورية ، فمن المنطقي أن يتعلم المتداولون خصائص وفوائد وعيوب كل سوق.

ستقوم الأقسام التالية من هذه المقالة بمقارنة ومقارنة طرق التعامل الرئيسية للعملات ، بما في ذلك التعامل في سوق Interbank ، والتعامل عبر وسطاء الفوركس عبر الإنترنت ، والتعامل في سوق العقود الآجلة للعملة مثل Chicago IMM.

اتفاقيات الاقتباس

لكل زوج من أزواج العملات المقتبسة في سوق الفوركس الفوري بين البنوك اتفاقية اقتباس موحدة حتى يعرف جميع تجار العملات الذين يعملون فيها معنى الأسعار التي يتلقونها. عادة ما تكون الاتفاقية هي عدد وحدات العملة المقابلة لكل وحدة من العملة الأساسية.

العملة الأساسية هي العملة الأولى في زوج العملات ، في حين أن العملة المقابلة هي العملة الثانية في الزوج. لذا ، بالنسبة لزوج العملات EUR / USD ، على سبيل المثال ، يكون اليورو أو اليورو هو العملة الأساسية ، في حين أن الدولار الأمريكي أو الدولار الأمريكي هو العملة المقابلة.

بعد هذه الاتفاقية ، عادة ما يكون عرض الأسعار القياسي بين البنوك لزوج العملات EUR / USD هو عدد الدولار الأمريكي لكل يورو. علاوة على ذلك ، فإن اتفاقية اقتباس زوج العملات USD / JPY بشكل عام هي عدد الين الياباني لكل دولار أمريكي. وبالمثل ، يُشار إلى USD / CAD على أنه عدد الدولار الكندي لكل دولار أمريكي ، بينما GBP / USD هو عدد الدولار الأمريكي لكل جنيه استرليني.

في بعض الأحيان يتم عكس اصطلاحات أسعار العقود الآجلة للعملة من تلك التي يستخدمها تجار الفوركس بشكل شائع ، لذلك من المهم جدًا معرفة الأزواج التي يتم عكسها عند مقارنة عروض الأسعار بين السوقين. بشكل عام ، يقتبس سوق العملات الآجلة في شيكاغو جميع العملات بالدولار الأمريكي ، مما يعني أن العقد الآجل سيتم تسعيره بالدولار الأمريكي لكل عملة.

وهذا يعني أن عرض أسعار شراء العقود الآجلة للعملات للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي سيكون مشابهًا جدًا لسعر Interbank لسوق الفوركس للجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي في نفس تاريخ التسليم. من ناحية أخرى ، فإن عرض أسعار الين الياباني مقابل عقد العملات الآجلة بالدولار الأمريكي سيكون معكوسًا لعرض أسعار Interbank العادي للدولار الأمريكي / الين الياباني.

على سبيل المثال ، قد يكون عرض أسعار Interbank للدولار الأمريكي / الين الياباني للتسليم في نفس تاريخ عقد يونيو شيكاغو الآجل 100.00 ، في حين أن عرض أسعار عقد الين الياباني الآجل لشهر يونيو في شيكاغو IMM سيكون مشابهًا لعكس هذا الرقم أو 0.0100.

لحساب معكوس عرض السعر بحيث يمكنك مقارنة الأسعار بين Interbank وأسواق العقود الآجلة ، يمكنك إما إدخال عرض الأسعار والضغط على زر 1 / x على الآلة الحاسبة ، أو يمكنك قسمة الرقم 1 على عرض الأسعار الذي ترغب في قلبه

تاريخ التسليم

تتم معظم معاملات العملات في سوق الإنتربانك على أساس القيمة الفورية ، مما يعني أن التسليم يتم خلال يومي عمل من تاريخ المعاملة. نظرًا لأن العملات تتداول في أزواج ، يجب أن يكون تاريخ القيمة الفورية يوم عمل في كلا العملتين. جميع أزواج العملات الرئيسية وتقاطعات العملات ، باستثناء الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ، يتم تداولها عادةً مقابل القيمة الفورية.

تحدث معاملات الأموال عندما يتم تسليم العملات التي يتم تبادلها في يوم عمل واحد. هذه هي فترة التسليم الأكثر شيوعًا لمعاملات USD / CAD في سوق Interbank.

تستخدم العقود الآجلة أيضًا عندما يتم التسليم بعد يومي عمل. فترة التأجير النموذجية للعقود الآجلة هي 30 و 60 و 90 و 120 و 360 يومًا ، على الرغم من أن التواريخ المخصصة متاحة بسهولة ويتم استكمالها من معدلات الفترات القياسية.

يتم إبرام عقود المقايضة أيضًا عندما يرغب المتداول في استبدال تاريخ تسليم بآخر. تعتبر مقايضات Tom Next شائعة بشكل خاص عندما يحتاج متداولو الفوركس إلى نقل تاريخ تسليم المركز الذي يتم الاحتفاظ به طوال الليل إلى تاريخ التسليم الفوري الحالي.

تختلف العقود الآجلة للعملة من حيث تاريخ تسليمها عن العقود الآجلة المذكورة أعلاه حيث أن مواعيد التسليم الخاصة بها يتم توحيدها عادةً وتحدث على أساس ربع سنوي ، بدلاً من عدد معين من الأيام من تاريخ التداول. على سبيل المثال ، قد يكون المتداول الآجل قادرًا على التعامل بعقد العملات الآجلة مع تاريخ التسليم في مارس أو يونيو أو سبتمبر أو ديسمبر.

حجم التداول

سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم ، مع مراكزه التجارية الرئيسية الموجودة في لندن ونيويورك وطوكيو ، مع حجم تداول إضافي كبير شوهد في سيدني وأوكلاند وهونغ كونغ وسنغافورة.

أحد الاختلافات الهامة بين أسواق العملات الأجنبية الفورية وأسواق العقود الآجلة للعملات هو حجم التداول. شكلت المعاملات الفورية تقليديًا نصيب الأسد من معاملات العملات حول العالم.

علاوة على ذلك ، فإن الغالبية العظمى من معاملات العملات تتم في سوق الفوركس غير الخاضع للتنظيم بين البنوك حيث يتم التعامل عبر الهاتف وشبكة إلكترونية واسعة بين المؤسسات المالية وعملائها.

في السنوات الأخيرة ، جعل التوافر المتزايد لوسطاء الفوركس عبر الإنترنت متاحًا لتداول الفوركس الفوري للجماهير. يمكن لتجار التجزئة الذين لم يكن بإمكانهم في السابق المشاركة بسبب انخفاض مبالغ الاستثمار الخاصة بهم الآن تداول الفوركس على الهامش بمبالغ متواضعة باستخدام هؤلاء الوسطاء الذين يعتمدون على الإنترنت. ومع ذلك ، لا يزال حجم هذه المعاملات التجارية المتداولة صغيرًا مقارنةً بالملاحظة في سوق الفوركس بين البنوك.

من بين جميع معاملات العملات ، تتم أقل من 10 في المائة في البورصات في شكل تداولات العقود الآجلة للعملة. يحدث معظم حجم تداول العقود الآجلة في العالم في شيكاغو ويتم في سوق شيكاغو الدولي للمال ، وهو قسم من بورصة شيكاغو التجارية أو CME. تشمل البورصات الأخرى إلى جانب IMM التابعة لـ CME التي تسرد عقود العملات الآجلة: BM&F و DGCX و EUREX و EURONEXTFPE و HKEx و ICEUS و SGX.

أزواج العملات وأحجام المعاملات وأحجام التجزئة / حجم اللوت

في سوق الفوركس بين البنوك ، يمكن أن تكون أحجام المعاملات أي مبلغ تقريبًا ، ولكنها عادة ما تكون أكثر من مليون دولار أمريكي من أجل التأهل ليتم أخذها في الاعتبار من قبل معظم صانعي السوق بين البنوك ومكاتب التداول في المؤسسات المالية الرئيسية. تقدم بعض البنوك وشركات التمويل خدمة تسعير العملات الأجنبية بكميات أقل للعملاء المفضلين الذين يتاجرون عادة بمبالغ أكبر ، وكذلك لعملاء السوق المتوسط ​​من الشركات الصغيرة أو الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. لا يعد التسعير لأحجام المعاملات الأصغر بشكل عام تنافسيًا ، لذلك قد تتسع الفروق في التعامل مع هذه المبالغ الأقل.

قد تتسع أيضًا عروض أسعار Interbank على المعاملات الكبيرة بشكل خاص التي تزيد عن 50 مليون دولار أمريكي نظرًا لأن صانع السوق قد يحرك السوق عند تنفيذ المعاملات بهذا الحجم أو أعلى. يتيح لهم الانتشار الواسع تقليل مخاطرهم إلى حد ما بعد الموافقة على تنفيذ مثل هذه التجارة الكبيرة لعميل أو متداول محترف زميل.

ستقدم أي مؤسسة مالية رئيسية تقريبًا ذات إدارة قوية للعملات الأجنبية تسعيرًا على جميع أزواج العملات الرئيسية والثانوية والصغيرة. سيقدم معظمهم أيضًا تسعيرًا على المزيد من العملات الغريبة المقتبسة مقابل الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك ، انخفض الحد الأدنى لحجم التجزئة لمعظم أزواج العملات الرئيسية المدرجة في سوق Interbank مؤخرًا إلى 0.00005 من 0.0001 ، باستثناء USD / JPY ، الذي انخفض إلى 0.005 من 0.01.

في سوق الفوركس للبيع بالتجزئة ، والذي يمكن الوصول إليه عادةً عبر وسطاء الفوركس عبر الإنترنت ، يبلغ حجم أو حجم الصفقة القياسي 100000 وحدة من العملة الأساسية. ومع ذلك ، نظرًا لأن تجار التجزئة يرغبون غالبًا في تداول الفوركس بكميات أقل ، يمكن أن تكون أحجام المعاملات أيضًا صغيرة مثل اللوت الصغير أو 0.01 من اللوت القياسي أو 1000 وحدة عملة أساسية. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما يكون حجم اللوت الصغير متاحًا لدى معظم الوسطاء ، وهو 0.1 من اللوت القياسي أو 10000 وحدة عملة أساسية. عادةً ما يكون الحد الأدنى لأحجام التجزئة هو نفسه الموجود في سوق Interbank forex.

عادة ما يكون تجار الفوركس بالتجزئة قادرين فقط على تداول أزواج العملات التي يقدمها وسيطهم. إذا لم يقدم وسيطهم تداولًا متقاطعًا في أزواج العملات المتقاطعة التي يرغبون فيها بشكل مباشر ، فسوف يحتاجون إلى تنفيذ معاملتين باستخدام زوج الدولار الأمريكي لكل عملة لتحديد المركز المطلوب عبر العملات. لا يقدم العديد من الوسطاء عبر الإنترنت التسعير بالعملات النادرة.

تحدد العقود الآجلة للعملة بشكل عام مبالغ أو عقود تداول تختلف بين أزواج العملات المحددة المتاحة للتداول في بورصة معينة للتسليم في تواريخ موحدة ، كل ثلاثة أشهر عادةً. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تختلف أسعار صرف أزواج العملات بحد أدنى يُعرف بحجم التجزئة.

كمثال لأغراض التوضيح لعروض العملات الآجلة في بورصة واحدة ، يسرد الجدول التالي حجم اللوت القياسي الحالي وأزواج العملات وحجم التجزئة لعقود العملات الآجلة المتداولة في CME:

الجدول 1 – العقود الآجلة للعملات المتداولة في IMM

الجدول 1: أزواج عملة CME المستقبلية ، أحجام اللوت ، عملة اللوت ، اصطلاحات الاقتباس وأحجام التجزئة حتى يونيو 2016.

اللائحة

لا يزال سوق الفوركس Interbank غير منظم بشكل عام في السوق المقابلة التي تعمل بين المؤسسات المالية وعملائها والتي يمكن أن تكون موجودة في ولايات قضائية مختلفة. عادة ما يكون المشاركون في هذا السوق من المهنيين الماليين الذين لا يُنظر إليهم على أنهم يتطلبون التنظيم للحماية.

ومع ذلك ، فإن هذا الافتقار إلى التنظيم والشفافية يعني أن عروض الأسعار المقدمة للعملاء من قبل صانعي السوق ومكاتب التداول يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا عن مستويات سعر الصرف السائدة بالفعل في سوق الفوركس المهنية.

تم اتخاذ بعض الخطوات في السنوات الأخيرة لتنظيم المعاملات التي يقوم بها تجار الفوركس بالتجزئة عبر وسطاء الفوركس عبر الإنترنت الذين يعملون عبر الإنترنت. وقد اعتبر ذلك حماية ضرورية نظرًا لأن هؤلاء الوسطاء يتعاملون عادةً مع عامة الناس الذين قد لا يكون لديهم خبرة مهنية. وقد استهدف مثل هذا التنظيم حتى الآن أشياء مثل حظر التجارة المغطاة وخفض نسب الرافعة المالية العالية. على الرغم من الاستثناءات من هذا النوع ، لا يزال سوق العملات المتنامي هذا غير منظم نسبيًا خارج الولايات القضائية مثل الولايات المتحدة حيث تم سن لوائح الحماية هذه. يرفض بعض وسطاء الفوركس عبر الإنترنت قبول العملاء المحتملين المقيمين في الولايات القضائية المنظمة.

على النقيض من ذلك ، يتم التداول في أسواق العقود الآجلة للعملة في بورصة تخضع بشكل عام لتنظيم عالي من قبل هيئة تنظيمية مالية داخل البلد الذي تقع فيه. وهذا يعني أن التعامل مع أسعار الصرف والاقتباسات يجب أن تتماشى مع السوق الحالية ، حيث يكون التسعير شفافًا تمامًا للعملاء وصانعي السوق.

كما يتم تسجيل أحجام تداول العقود الآجلة للعملة ويمكن مراجعتها لتوفير بيانات تحديد المواقع للمحللين. تقرير COT أو التزام التجار الذي يصدر كل يوم جمعة من قبل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع أو CFTC هو أداة مشهورة في السوق بشكل خاص لتجار الفوركس الذين يسردون العقود الآجلة للعملة حسب نوع التاجر.

عقود العملات الآجلة مقابل الفوركس الفوري – اعتبارات أخرى:

يمكن للمتداولين أو المتحوطين الذين يحتاجون إلى تداول مبالغ دقيقة التداول بشكل أفضل في سوق الفوركس الفوري مع الأطراف المقابلة Interbank أو تداول الكثير من خلال وسيط فوركس عبر الإنترنت مقارنة بالعقود الآجلة. بشكل أساسي ، إذا كانت هناك حاجة إلى مبالغ محددة من العملة لمعاملة الفوركس ، فقد لا تكون الفئة الثابتة لعقد أو عقود آجلة كافية أو قد تتجاوز المبلغ المطلوب.

معظم معاملات الفوركس بين البنوك والتجزئة خالية من الرسوم لتداول الفوركس الفوري بخلاف فرق السعر المعروض. ومع ذلك ، فإن جميع المعاملات الآجلة للفوركس تنطوي على تكاليف إضافية ، مثل رسوم الصرف ورسوم السمسرة.

قد توفر فروق الأسعار بين الأسواق الفورية والأسواق المستقبلية لمتداول العملات السريع بعض فرص المراجحة المتواضعة. بالطبع ، يحتاجون إلى تذكر إضافة أو طرح نقاط المقايضة لتاريخ تسليم العقود الآجلة إلى سعر الصرف الفوري للعملات لحساب سعر صرف قابل للمقارنة بين الأسواق.

أيضًا ، يقوم العديد من المتداولين المتعاملين عبر العملات بتحكيم السعر المعروض مباشرة لأزواج العملات المتقاطعة مقابل الأسعار المعلنة لكل عملات مكونة متقاطعة مقابل الدولار الأمريكي ، ويمكن إجراء هذا المراجحة بين التقاطعات المدرجة في البورصات الآجلة وفي العملات الأجنبية السوق الفورية.

يستخدم بعض المتداولين المحترفين أيضًا العقود الآجلة للعملة كوسيلة للتحوط. على سبيل المثال ، يقوم بعض التجار والمؤسسات المالية الكبيرة بشراء أو بيع عقود العملات الآجلة مقابل مراكز الفوركس الآجلة والمباشرة كوسيلة للحد من مخاطر السوق.

وأخيرًا ، فإن ساعات تداول العملات الأجنبية والعملات الآجلة متشابهة تمامًا الآن حيث يتوفر تداول العقود الآجلة الإلكترونية. يتم تداول الفوركس الفوري بشكل مستمر من الساعة 17:00 بالتوقيت الشرقي يوم الأحد إلى الساعة 17:00 بالتوقيت الشرقي يوم الجمعة. بالنسبة للعقود الآجلة للعملات CME المتداولة عبر ClearPort Clearing ، تبدأ ساعات التداول من الأحد إلى الجمعة من 18:00 إلى 17:00 بالتوقيت الشرقي. لاحظ أن تداول العقود الآجلة في CME لديه استراحة لمدة ساعة واحدة تبدأ الساعة 17:00 بالتوقيت الشرقي.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات