القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

أسعار الذهب بعد تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين

ارتفعت أسعار الذهب في وقت مبكر من يوم الجمعة حيث تركز الأسواق المالية على التوترات بين الولايات المتحدة و الصين بعد أن أقرت الصين تشريع الأمن القومي في هونغ كونغ و ينتظر التجار لمعرفة كيف سترد الولايات المتحدة على ذلك في وقت لاحق اليوم، في وقت كتابة هذا التقرير ، يتم تداول الذهب عند مستوى أعلى بقليل من 1719 دولارًا.

تعرضت أسعار الذهب لضغوط في الآونة الأخيرة حيث تحسنت المعنويات على آمال الانتعاش الاقتصادي حيث أعادت البلدان فتح اقتصاداتها، و قد ساعد ذلك أسواق الأسهم على الارتفاع حتى مع تناقص جاذبية الملاذ الآمن للذهب.

و مع ذلك ، تلقى المعدن الأصفر بعض الدعم خلال الجلسة السابقة بعد أن ظلت مطالبات البطالة في الولايات المتحدة أعلى من 2 مليون دولار للأسبوع العاشر على التوالي. وقد أثار هذا مرة أخرى مخاوف بشأن مدى تأثير جائحة الفيروس التاجي على الاقتصاد الأمريكي.

أسعار الذهب و سط تدهور العلاقات بين امريكا و الصين

وسط نشرات البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال ، ظلت أسعار الذهب مدعومة أيضًا بسبب مخاوف من تدهور العلاقات الأمريكية الصينية حيث من المرجح جدًا أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على الصين في أعقاب أحدث التطورات في هونج كونج. كما أعلنت الولايات المتحدة أنها لن تمنح وضعًا خاصًا لهونج كونج ، مما قد يؤثر على جاذبيتها كمركز مالي عالمي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات